التخطي إلى المحتوى

بدأت وزارة الإسكان والاعمار ، في تقدبم استمارة التقديم على قطع الأراضي 2019 من العراق أصبح من الموضوعات الأكثر بحثا عبر الكثير من أبناء العراق لمعرفة كافة شروط ورابط الاشتراك فى تزيع قطع الأراضي وما هى الفئات المشمولة بتلك الأراضي وتفاصيل شروط التسجيل في أراضي وزارة الإسكان العراقية، وقد أعلن وزير الإسكان والإعمار والبلديات العامة العراقي عن بدء حجز قطع الأراضي من يوم 15 ديسمبر 2019 وفق الشروط والضوابط التي حددتها الوزارة.

إستمارة التسجيل على قطع الأراضي السكنية

قامت وزارة الإسكان والإعمار مؤخراً بفتح إمكانية التسجيل علي حجز استمارة التسجيل في قطع الأراضي السكنية العراقية ويمكن لجميع المتقدمين أن يقوموا بالتسجيل عليها خلال الفترة المقبلة ،حيث أنه سيتم إستمرارية التقديم حتي مدة لا تقل عن تسعون يوماً من تاريخ إفتتاح التقديم لكافة المتقدمين عليها ،أي ثلاث أشهر من الآن.

أراضي وزارة الإسكان العراقية يستطيع كل عراقي الآن تسجيل بياناته على استمارة توزيع قطع الأراضي 2019 لحجز قطع الأراضي المطروحة من وزارة الإسكان العراقية وأكدت الوزارة أنه على المتقدمين ضرورة ملء بيانات استمارة الحجز الخاصة بقطع الأراضى عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة.

أعلنت وزارة الإسكان العرافية أن حجز الأراضي السكنية سيستمر لمدة 3 شهور من الأن دون أولويات في الحجز عبر الموقع الالكتروني لاتاحة الفرصة لجميع العراقيين للتسجيل لحجز تلك الأراضي وللتسجيل اضغط رابط استمارة التقديم على قطع الاراضي 2019.

الفئات المشمولة بحجز أراضي وزارة الإسكان العراقية ، حددت وزارة الإسكان العراقية الفئات التي يمكنها حجز تلك الأراضي ويأتي على رأشها ذوو الإعاقة وفئات الموظفين والعاملين ثم فئات ذوي الدخول المرتفعة أو عالية الدخل كما حددت الوزارة شروط التمليك لتلك الأراضي والتي تخص فقط فئة أصحاب الدخل المرتفع والتي لخصتها وزارة الإسكان على النحو التالي:

يجب أن يكون المستفيد عراقي الجنسية وألا يكون موظف في دوائر الدولة كما يجب أن يكون متزوج أو معيل بالإضافة إلى أنه يجب ألا يمتلك المستفيد قطعة أرض أو عقار .
أراضي وزارة الإسكان العراقية

التقديم على أراضي وزارة الإسكان العراقية أكدت الوزارة بضرورة إقرار المتقدم على صحة البيانات المقدمة للوزارة عبر الموقع الالكتروني وتهتم الحكومة العراقية بطرح العديد من المشروعات والإعانات والأراضي لمساعدة الشباب العراقي على تلبية احتياجاته وسط أزمة سياسية طاحنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *