الارشيف / غير مصنف / مباشر (اقتصاد)

القوى العاملة المصرية: السعودية قررت إبعاد المقيمين مخالفي إجراءات كورونا

 

القاهرة – مباشر: أكدت وزارة القوى العاملة أن المخالف للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من المقيمين بالمملكة العربية السعودية سيتم إبعاده، ومنع دخوله نهائيا إليها، بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه.

جاء ذلك بحسب تقرير تلقاه الوزير محمد سعفان، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل، حسبما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير أكد أن الجهات المختصة بالمملكة حددت عقوبة تعمد مخالفة الإجراءات الاحترازية وتدابير "البروتوكولات" الوقائية" في المرة الأولي 1000 ريال علي المنشأة والمسئول وتضاعف العقوبة في حال التكرار.

وتمثلت الإجراءات المعاقب عليه في (عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، وعدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقرات القطاعيين العام الخاص، فضلا عن عدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية).

وأوضح التقرير أنه إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة يتم إبعاده ومنع دخوله نهائيا إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه.

ترشيحات

الحكومة المصرية تدرس الأحوال الاقتصادية والمعيشية للعائدين من الخارج لمساعدتهم

طلبيات المصانع في ألمانيا تتراجع بوتيرة قياسية خلال أبريل

الإسكان المصرية: العقارات الملاصقة لكوبري ترعة الزمر "مخالفة" وندرس التعامل معها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا